الرئيسية / اخر الاخبار / إحالة حارس قضائي للجنايات بتهمة ابتزاز ملاك شاليهات بمطروح

إحالة حارس قضائي للجنايات بتهمة ابتزاز ملاك شاليهات بمطروح

بتاريخ: 2017/01/23 – 05:19 م كتب: محمد السيد

إحالة حارس قضائي  للجنايات بتهمة ابتزاز ملاك شاليهات  "قرية سياحية" بمطروح

أحالت نيابة حوادث شمال القاهرة الكلية، بإشراف المستشار مازن يحيى، المحامى العام الأول، الحارس القضائي المتورط في قضية تقاضى رشوة مالية قدرها 15 ألف جنيه من أحد ملاك القرية السياحية، المكلفة بإدارتها بمحافظة مرسى مطروح.

وكشفت تحقيقات، رفعت فيصل مدير نيابة حوادث شمال القاهرة، بسكرتارية مروان عاطف، تقاضى المتهم، ويدعى خالد "محام"، رشوة قدرها 15 ألف جنيه، داخل مكتبه بمنطقة الساحل، من أحد ملاك الشاليهات بالقرية محل الواقعة، نظير تسهيل إجراءات تسليم الوحدة السكنية الخاصة به.

وكشفت بدأت بحدوث نزاع بين الشركاء بإحدى القرى السياحية بطريق مرسى مطروح، وتم تعيين حارس قضائى لإدارة القرية بموجب حكم قضائى، وتحددت مهمة "الحارس القضائى" بتسليم عملاء القرية الشاليهات التى تم التعاقد عليها.

وأظهرت أيضا أن المتهم كان يمارس عملية الابتزاز على ملاك الشاليهات، ويرفض تسليم أى وحدة سكنية بدون الحصول على نسبة من مبلغ التعاقد، نظير تسهيل إجراءات التسليم للملاك.

وتمكنت النيابة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، بعد فحص أحد البلاغات من الملاك يفيد بممارسة المتهم الابتزاز عليهم، لاستلام الشاليهات الخاصة بهم، وتم الترتيب بالتنسيق مع المبلغ لضبط المتهم خلال تقاضيه الرشوة منه، والذى بلغ قدرها 15 ألف جنيه.

وأنكر المتهم خلال التحقيق معه صلته بالواقعة، مبررًا أنه كان يحصل على أتعابه وحقه فى تسليم الشاليهات للعملاء، معتبرًا أن تلك الأتعاب ليست رشوة، بينما أجره عن منصبه كحارس قضائى على القرية، فى حين واجهت النيابة المتهم بالتسجيلات واللقاءات الصوتية التى تثبت إدانته، وتورطه فى الحصول على رشوة مالية.

واستدعت النيابة مجرى التحريات بالهيئة العامة للرقابة الإدارية، للاستماع لأقواله، والذى ثبت أن المتهم كان يقوم بالحصول على أموال طائلة من العملاء، لتسهيل استلام الشاليهات فى مدة زمنية قصيرة.

وأمرت بتفريغ التسجيلات واللقاءات الصوتية، وتشكيل لجنة من خبراء الصوت بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وتحديد جلسة لعرض المتهم على اللجنة للحصول على بصمة الصوت الخاصة به ومطابقتها بالتسجيلات المضبوطة.

كما أمرت بالحصول على صورة رسمية من قرار المحكمة الذى فوض المتهم كحارس قضائى على القرية، لإثبات منصب المتهم بالتحقيقات.

  • الاستئناف تتسلم ملف احالة نائب مدير أمن القاهرة السابق المتهم بقتل زوجته
  • بالصور ننشر قرار احالة قضية اللجان النوعية الاخوانية الجديدة للجنايات
  • تأجيل دعوى عزل الحارس القضائي للمهن التعليمية لـ 4 فبراير

غداً.. الفصل في دعوى إلغاء قرار عزل «جنينة»

مصرع مصري على يد سوري في الكويت

السجن المشدد 5 سنوات لإخوانيين حرضا ضد الدولة بالشرقية

المؤبد لـ4 تجار مخدرات في الشرقية

تغريم عبدالحليم قنديل في قضية سب "الزند"

وفاة مصري بعد تناول "مبيد حشري" في الأردن

  • تعليقات الفيسبوك
  • تعليقات الموقع

الأسم*: عنوان التعليق*: البريد الإليكترونى*: التعليق*: إرسال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *