الرئيسية / أسرة ومجتمع / أسباب تراجع “هيئة الترفيه” عن السينما في السعودية!

أسباب تراجع “هيئة الترفيه” عن السينما في السعودية!

أسباب تراجع "هيئة الترفيه" عن السينما في السعودية! الإثنين 16-01-2017 02:00 Email

الرياض- عتاب نور

بعد تصريحات الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه عمر المدني، بأن الهيئة تدرس فتح صالات للسينما منتصف العام الجاري إثر إصدار ترخيص لإقامة حفلة غنائية في جدة للفنان محمد عبده، التي عقَّب عليها مفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ بالقول: إن الحفلات الغنائية والسينما فساد ولا خير فيها ومدعاة لاختلاط الجنسين. ذكرت تقارير اليوم الاثنين، أن رئيس الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب عرض برامج وخطط هيئته على طاولة المفتي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ خلال لقائهما البارحة، وأشار إلى عدم صحة ما يشاع حول إقامة دورٍ للسينما حالياً، أو وجود توجه للسماح بالاختلاط في أي من البرامج والفعاليات التي تقيمها الهيئة مستقبلاً. وشدد الخطيب على أن جميع برامج وفعاليات الهيئة ستكون وفق الضوابط الشرعية، وستراعي عادات وتقاليد المجتمع السعودي.
وكرد فعل على ذلك، أطلق المغردون السعوديون هاشتاق "#الترفيه_تتراجع_عن_السينما"، تفاوتت فيه آراؤهم بين مؤيد ومعارض، حيث غرد بسام فتيني [email protected]: "لم تتراجع وبأسرع مما نتصور ستكون السينما بيننا ونتعايش معها ونعيش ونطوِّع الفن لخدمة الفِكر".
وكتب علي عسيري: "السينما والأفلام في كل بيت.. وجود صالات السينما كنوع من الإثارة الفنية فقط .. لا أرى مانعاً في وجودها أو عدمه".
واقترح تركي الشهراني [email protected]: "سواحل الشرقية والغربية أعيدوها من أصحاب الشبوك، وأعطوها إلى شركات عالمية تبني فيها مدناً ترفيهية ومنتجعات، وكثر الله خيركم".
من جهته قال سعد السعود [email protected]_7 4h4: "تشوف أي فيلم تختاره بشاشة بلازما أو شاشة عرض في البيت، وبراد شاهي، وتختصر الوقت أفضل مليون مرة".
‏وكتب @mo12365 : "حفظ الله بلادنا من كل منكر وحفظ مشايخنا".
وعلق [email protected] : "أفضل ما سوت ونعم التراجع".
وغرد عبدالمجيد ..57 [email protected]: "دامها كذا أنا أسوي سينما في بيتي واستراحتي".

Print Email سمات

  • مجتمع أون لاين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four + five =