الرئيسية / أسرة ومجتمع / أجمل الأنفاق الرومانسية المصنوعة من الأشجار

أجمل الأنفاق الرومانسية المصنوعة من الأشجار

أجمل الأنفاق الرومانسية المصنوعة من الأشجار الأحد 25-12-2016 02:00 Email

الرياض – مصطفى السداوي

الأشجار من الكائنات الحية الأطول عمراً على وجه الأرض، فقد يصل عمر بعضها إلى مئات وآلاف السنين، والعديد من الحضارات القديمة اعتمدت عليها في بناء المنازل أو اتخذتها منازل بالفعل، ومن أجمل ما يمكن أن تشكله الأشجار أنفاق رومانسية ناتجة عن تشابك أغصانها سوياً على جانب الممرات، مما يشكل أكثر الأنفاق رومانسية على الإطلاق، فبألوانها المختلفة والمتعددة تخلق منظراً يجذب القلوب والنفوس، ويبعث عليها السعادة والاطمئنان.

وفي ما يلي نرصد أهم تلك الأنفاق والممرات الشجرية حول العالم:
نفق زهور الوستارية في اليابان: يقع نفق زهور الوستارية في مدينة كيتاكيوشو في اليابان في حديقة كاواتشي فوجي، هذه الحديقة الخاصة تستضيف قرابة الـ 150 زهرة وستارية من 20 نوعاً مختلفاً، أما أبرز مكان في الحديقة فهو نفق وستارية المذهل، حيث يمكن للزوار المشي داخله وهو محاطون بأزهار متعددة الألوان.

الوستارية هو جنس من النباتات المزهرة من عائلة البازلاء لفصيلة البقوليات، وتشمل عشرة أنواع من الخشب يفضلها سكان شرق الولايات المتحدة والصين.

نفق أزهار الكرز في برلين: نفق أزهار الكرز في مدينة بون الألمانية يتكون من مجموعة أشجار جميلة بأزهار الكرز الجذابة، والتي تبدأ في التفتح مع بدايات نسمات الربيع اللطيفة، وهي أزهار تحتفظ برونقها لفترة طويلة نسبياً قد تصل إلى عشرة أيام تبعاً للظروف المناخية المحيطة بها.

نفق الحب في أوكرانيا: نفق الحب هو قطعة فريدة من نوعها، والغابة المدهشة حقاً تقع في أوكرانيا، وهي واحدة من أكثر المناطق رومانسية على وجه الأرض، مما جعلها تجذب العديد من المحبين للتنزه داخلها وقضاء أجمل الأوقات سوياً تحت أفرع الأشجار بمنظر خلاب يذهل المارين أسفله.

نفق شجر الأبنوس في إنجلترا: تنمو أشجار الأبنوس في اليابان وإندونيسيا والفلبين وجزر الهند الشرقية والهند وسريلانكا ومدغشقر وجنوب أفريقيا وجنوب السودان وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية، يوجد في إنجلترا ممر شجري من تلك الأشجار، وفي فصل الربيع يمكنك مشاهدة روعتها من سلسلة حيوية باللون الأصفر الذهبي.

أنفاق الأشجار من أجمل الظواهر الطبيعية سواء تشكلت عن قصد أو عن طريق الطبيعة، فهي دائماً تبعث الرومانسية عند المشي من خلالها، ويرتبط الحب بالورود والأشجار والجلوس بينها.

Print Email سمات

  • تحقيقات الساعة
  • أنفاق
  • طبيعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − seven =